موضوعنا مكون من حلقتين سنناقش فيها امور هامة وهي مد الارض يوم القيامة ، وكيف يسلخ الله الليل من النهار ويكورهما على بعضهما ، وهل السماء مسطحة ، وشرح لمعنى كلمة سطحت في قوله تعالى والى الارض كيف سطحت ، شرح بحيث لا يستطيع اي محرف بعد ذلك ان يغير معنى الآيه الواضح .
في قوله تعالى والى الارض كيف سطحت ، يقولون سطحت للناظر ، او يقولون كل شيء له سطح حتى الكرة لها سطح ، وهكذا ستجد تلاعب و تحريف لمعنى سطحت في الآيه بحيث يكون المعنى مبهم ،المحرف يكفيه ان يجعل معنى الآيه مبهم تحمل عدة معاني كي يبطل حكمها والعمل بها ، لا يحتاج ان يصر على رأيه بتغيير المعنى ، يكفيه ان يثبت عدة معاني للآيه وبهذا يستطيع التنصل والهروب من الحكم والامر الواضح فيها .وبالتالي يستطيع بعد ذلك ان يحتكم لشيئ آخر ، مثل الفرضية او النظريه البشريه والتي سماها علما .هذا هو هدف المبطلين من جعل ايات الله مبهمه تحتمل عدة معاني متناقضه ، وذلك كي يحيد الناس عنها ويحتكمون الى غيرها .وقال الرسول يارب ان قوم اتخذوا هذا القرآن مهجورا ، اتخذوا اي اخذوا بهذا القرآن فهم يقرأونه ويتلونه اناء الليل والنهار ،و لكنه اتخاذ مهجور ، يقرأونه ولا يدركون معناه ، يقرأونه ولا يستفيدون من هداه ، اتخذوه مهجورا .
في قوله تعالى والى الارض كيف سطحت ، يقولون سطحت للناظر ، او يقولون كل شيء له سطح حتى الكرة لها سطح ، وهكذا ستجد تلاعب و تحريف لمعنى سطحت في الآيه بحيث يكون المعنى مبهم ،المحرف يكفيه ان يجعل معنى الآيه مبهم تحمل عدة معاني كي يبطل حكمها والعمل بها ، لا يحتاج ان يصر على رأيه بتغيير المعنى ، يكفيه ان يثبت عدة معاني للآيه وبهذا يستطيع التنصل والهروب من الحكم والامر الواضح فيها .وبالتالي يستطيع بعد ذلك ان يحتكم لشيئ آخر ، مثل الفرضية او النظريه البشريه والتي سماها علما .هذا هو هدف المبطلين من جعل ايات الله مبهمه تحتمل عدة معاني متناقضه ، وذلك كي يحيد الناس عنها ويحتكمون الى غيرها .وقال الرسول يارب ان قوم اتخذوا هذا القرآن مهجورا ، اتخذوا اي اخذوا بهذا القرآن فهم يقرأونه ويتلونه اناء الليل والنهار ،و لكنه اتخاذ مهجور ، يقرأونه ولا يدركون معناه ، يقرأونه ولا يستفيدون من هداه ، اتخذوه مهجورا .